مراحل العلاج والشفاء من ادمان الكحول

سبتمبر 1, 2015 by alriyada

عند الحديث عن مراحل العلاج من ادمان الكحول فينبغي تقسيمها إلى ثلاثه مراحل متتالية حيث يكمن الهدف من كل تلك الخطوات إلى تفعيل الدور العقاقيري في العلاج و لمعالجة أى  طوارئ قد تحدث أثناء فترة العلاج.
وتمثل الخطوة الاولي في مراحل العلاج في التدخل المباشر  Intervention وهي التي تستلزم المواجهه والتي تعتمد بشكل اساسي على مساعدة المريض في التعرف على مدى حجم المشكلة و توابعها في حالة إهمال استكمال خطوات العلاج ، حيث تهدف تلك المرحلة إلى استعظام الدافع لدى المصاب لضمان استمراريته في الإقلاع عن تعاطي الكحوليات.
اما الخطوة الثانية فهي تنقية الجسم من المادة المخدرة Detoxification وذلك لان معظم مدمنى الكحوليات ينتابهم أعراض بسيطة وإذا ما كان المدمن يمتاز بصحة جيدة، مكتمل التغذية، يحاط بدعم اجتماعي من المحيطين به فإن أعراض انسحاب الكحول تمر و كأنها نزلة برد و لهذا فإن الخطوة الثانية هى الحفاظ على توفير الراحة التامة للمصاب – أسلوب تغذية متكامل – فيتامينات متعددة و خاصةً مركبات الثيامين.
وتاتي بعد ذلك المرحلة الثالثه والاخيرة وهي التأهيل والتي تعتمد على ثلاثه مكونات اساسية وهي المجهود المستمر لضمان زيادة و استمرار المعدلات العالية من الدوافع لدى المتعالج لاستمرار الإقلاع عن الكحوليات و العمل على مساعدة المتعالج على إيجاد أسلوب حياة خالي من الكحوليات واخيراً الحول دون حدوث انتكاسات.



التواصل معنا


إذا كان لديك اي استفسارات لا تتردد في التواصل معنا علي مواقع التواصل الاجتماعي أو مركز الاتصال وتأكد أننا سنبذل قصاري جهدنا لمساعدتك.




الإشتراك


اشترك في نشرة الريادة لتلقي جميع العروض والاعلانات الإخبارية



    جميع الحقوق محفوظة – ِALRIYADA 2024